تقنيات مذهلة جديدة ستغير حياتك بحلول عام 2021 – الجزء الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقنيات مذهلة جديدة ستغير حياتك بحلول عام 2021 – الجزء الأول

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء سبتمبر 23, 2015 10:08 pm

تقنيات مذهلة جديدة ستغير حياتك بحلول عام 2021 – الجزء الأول
2014/04/07 - ‎منذ سنة واحدة
world_technology



محمــد إبــراهيــم
390
مشاركة
world_technology

ربما لا نستطيع توقع ما الذى يحمله لنا المستقبل من تقنيات متقدمة، لكن بمقارنة بسيطة بين ما أنجزناه وما هو قيد التطوير من تقنيات مختلفة ربما نستطيع إستخلاص فكرة عن ما هو قادم، فأنت تلاحظ عزيزي القارئ ما وصلنا إليه من تقنية وتكنولوجيا متسارعة فقط فى العقد الأخير من الزمن، وأصبح من الصعب متابعة كل هذه التقنيات والاختراعات نظراً لكثرتها و تنوعها، لكن ربما هذا المقال سيروى ظمأك قليلاً لتتعرف على أهم التقنيات التي وصلنا إليها والأخرى التي ما زالت قيد التطوير و ستصبح واقعاً بعد بضعة سنوات.

فقط تخيل عدد التقنيات التى تستخدمها بواسطة يديك أو فى منزلك اليوم، وكيف تم صناعتها وتطويرها فى أقل من عقدين من الزمان، بدءاً من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والطباعة ثلاثية الأبعاد وصولاً إلى الطائرات بدون طيار والذكاء الإصطناعى…إلخ، كمية من الإختراعات والأدوات التى غيرت حياتنا بالفعل فجهاز فى حجم قبضة اليد قد يغنيك عن العشرات من الأجهزة، و إليك الآن البعض من هذه التقنيات الحالية و المستقبلية “قيد التطوير” لتشعر بروعة العصر الذي نعيشه:

2012

Ultrabooks

lenovo-ideapad-u410-ultrabook

شهدت السنوات الماضية طفرة مذهلة فى صناعة أجهزة التابلت واللابتوب ذات شاشات اللمس، ومع مرور السنوات التالية من المتوقع أنها ستشهد تطوراً فى السرعة والسعة التخزينية وكذلك الحجم لتلائم جميع المتطلبات والأذواق، فمن المتوقع تطور التابلت ليصبح ذات إمكانية حاسوبية كاملة لإستخدامه فى أغراض أخرى إلى جانب التسلية.

مهمة المريخ العلمية

مهمة من مهام وكالة ناسا الفضائية كانت بداياتها في أغسطس 2012 تهدف لدراسة أعمق جول إمكانية تواجد حياة على المريخ في الماضى، وعما إذا كانت توجد إحتمالية لوجودها فى المستقبل، وتقدر تكلفتها بــ 2.3 مليار دولار.



*************************

2013

الورق الإلكترونى

e-paper

هل شاهدت فيلم هارى بوتر ولاحظت تلك الجريدة العجيبة التى تعرض لك الأخبار بصور حية متحركة؟ فكرة قد تبدو خيالية ولكنها لن تبقى كذلك للأبد. تجرى الابحاث عن مادة يمكن من خلالها طي وعرض الصور المتحركة وربما الفيديوهات مستقبلاً، تُستخدم حالياً تلك المادة فى صناعة القارئ الإلكتروني مثل Kindle.

كما يأمل الباحثون فى تطوير المادة لتصبح أقل تكلفة، من أجل سهولة استخدامها فى التطبيقات العملية كالهواتف والشاشات والساعات، لتصبح في متناول الجميع فعندها لن تحتاج إلى شراء 14 ورقة لصحيفة من النوعية الرديئة بل ستقتصر حاجتك على ورقة إلكترونية واحدة تكفي لقراءة كافة الأخبار أو ربما مشاهدتها أيضاً.



الجيل الرابع لأنظمة الإتصالات

4g_new_0

تم تطوير هذا الجيل الجديد لأنظمة شبكات الموبايل من أجل زيادة سرعة نقل البيانات وتقديم مدى تغطية أفضل، فتقريباً سيصبح بإستطاعتك التحميل بنفس سرعة جهازك بالمنزل، جيل جديد بإمكانيات رائعة قريباً لن يستغني عنه أي هاتف ذكي.

عين جايا – تلسكوب دقته مليار بيكسل

تم صناعة هذا التلسكوب المذهل لإرساله عبر الفضاء لتصوير وملاحظة الكون بدقة شديدة لا تستطيع العين البشرية العمل بها، فيمكنك رؤية الآلاف من النجوم بعينك المجردة فى ليلة ذات سماء صافية، فى حين يستطيع جايا ملاحظة أكثر من مليار نجم بدقة شديدة في مجرتنا درب التبانة، كما أنه من المفترض أن يلتقط صوراً لخارج حدود الكون الملاحظ حتى الآن.



*************************

2014

الطائرة الشمسية

solarimpulse

طائرات تدار بالكامل بالطاقة الشمسية، لأول مرة طاقة نظيفة فى مجال النقل الجوى، ماتزال بعيدة عن الاستخدام الفعلي لنقل المسافرين، ولكن لا أظنها ستستغرق الوقت الذى استغرقناه لتعلم الطيران ذاته، فربما خلال بضعة سنوات ستتاح لأغراض السفر.

*************************

2015

مدينة مصدر

masdarcity26

مشروع ضخم لبناء مدينة المستقبل ذات الطاقة المتجددة .. فستعمل المدينة فقط على مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والمصادر الأخرى، ما يعطيها بالفعل ميزة مدينة المستقبل ويجعلها هدفاً لشركات التقنية والشركات العالمية للاستثمار فى هذا المشروع الضخم، ستوفر مبدأياً 50 ألف وحدة سكنية، وستكون بالقرب من مدينة أبو ظبى.

الطباعة ثلاثية الأبعاد

ربما تطرقت بعض الأخبار التقنية مؤخراً في حديثها عن تلك التقنية الرائعة، والتي تحمل ميزات عدة ستمكنها من إختراق مجالات الصناعة والطب والزراعة والمجالات الأخرى، ومن المتوقع أن تستخدم للاستعمالات الشخصية كذلك، فتخيل نفسك مهندس معماري يقوم بتصميم مبنى فتقوم ضغطة زر بطباعته ليصبح معك نموذج مصغر لما صممته، أو ربما تقوم بطباعة سلاحك الشخصي مثل ما يتم عرضه في هذا الفيديو .



*************************

كانت هذه بعض التقنيات التى وصلنا إليها وأخرى قيد التطوير، ترقبوا الجزء الثاني من تلك التقنيات لكن ريثما يُنشر الجزء الثاني أخبرنا أنت ما التقنية التي تتوقع أن تصبح طفرة فى السنوات المقبلة، وسيكون لها تأثير كبير على نمط حياتنا وعالمنا، وكيف سيستفيد منها العالم؟!

اقرأ أيضاً:
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 751
تاريخ التسجيل : 29/03/2014
الموقع : gmail.forumaroc.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gmail.forumaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى